منتديات فريج العين

فريق ريد بل ينافس مرسيدس في المجر 601754

اهلا بك في منتديات فريج العين
اخي الزائر // اختي الزائرة

انت غير مسجل لدينا نرجوا منك التسجيل
والأنضمام إلى اسرة المنتدى


وشكرافريق ريد بل ينافس مرسيدس في المجر 201148

<<<ادارة المنتدى>>>


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات فريج العين

فريق ريد بل ينافس مرسيدس في المجر 601754

اهلا بك في منتديات فريج العين
اخي الزائر // اختي الزائرة

انت غير مسجل لدينا نرجوا منك التسجيل
والأنضمام إلى اسرة المنتدى


وشكرافريق ريد بل ينافس مرسيدس في المجر 201148

<<<ادارة المنتدى>>>

منتديات فريج العين

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


    فريق ريد بل ينافس مرسيدس في المجر

    avatar
    ????
    زائر


    عادي فريق ريد بل ينافس مرسيدس في المجر

    مُساهمة من طرف ???? 2009-07-24, 3:52 pm

    سيكون ثنائي فريق ريد بل ـ رينو أمام فرصة «إنعاش» الموسم الذي سيطر عليه «روتين» فريق براون جي بي ـ مرسيدس وسائقه البريطاني جنسون باتون وذلك عندما تحتضن حلبة هنغارورينغ الأحد المقبل جائزة المجر الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.
    فريق ريد بل ينافس مرسيدس في المجر Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobtable=CImage&blobwhere=1241103353799&cachecontrol=0%2C4%2C12%2C16%2C20%3A00%3A00+*%2F*%2F*&ssbinary=true

    ويبدو ريد بل ـ رينو الفريق الوحيد الذي يملك في الوقت الحالي فرصة مقارعة براون جي بي ـ مرسيدس وإعادة الحماس إلى حلبات الفئة الأولى وذلك بعدما حقق في المرحلة السابقة الثنائية الثانية على التوالي والثالثة في 2009 بحصول الاسترالي مارك ويبر على المركز الأول أمام زميله الألماني سيباستيان فيتيل وذلك خلال جائزة ألمانيا الكبرى التي احتضنتها حلبة نوربورغرينغ. وهذه المرة الأولى التي يصعد فيها ويبر على الدرجة الأولى من منصة التتويج خلال مسيرته التي بدأت عام 2002، ليصبح بالتالي أول استرالي يحقق الفوز بإحدى مراحل بطولة العالم منذ 17 أكتوبر 1981 عندما حقق ذلك الن جونز على متن وليامس ـ فورد على حلبة لاس فيغاس الأميركية أمام الفرنسي الآن بروست (رينو) والايطالي برونو جاكوميلي (الفا روميو).
    فريق ريد بل ينافس مرسيدس في المجر Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobtable=CImage&blobwhere=1241103353796&cachecontrol=0%2C4%2C12%2C16%2C20%3A00%3A00+*%2F*%2F*&ssbinary=true

    وتقدم ويبر على زميله فيتيل فمنحا ريد بل ـ رينو الثنائية الثانية على التوالي بعد أن حققا الأمر ذاته بترتيب معاكس في المرحلة السابقة على حلبة سيلفرستون، والثالثة هذا الموسم بعد جائزة الصين الكبرى (المرحلة الثالثة) التي جاء فيها ثانيا أيضا خلف فيتيل. واكتفى باتون في نوربرغرينغ بالمركز الخامس أمام زميله البرازيلي روبنز باريكيللو، لكن السائق البريطاني حافظ على صدارة الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 64 نقطة، فيما تراجع زميله البرازيلي (44 نقطة) من المركز الثاني إلى الرابع لمصلحة فيتيل وويبر على التوالي بعدما رفع الأخيران رصيديهما إلى 47 و5 .45 نقطة على التوالي. ولا يزال فريق براون جي بي ـ مرسيدس في وضع مريح في صدارة بطولة الصانعين لكن الفارق الذي يفصله عن ريد بل ـ رينو تقلص من 5 .30 إلى 5 .19 نقطة.
    ويبدو ويبر مصمما على تضييق الخناق على باتون بعدما تذوق طعم الفوز لأول مرة، مشيرا إلى أن على فريقه التركيز تماما في كل سباق وعلى كل نقطة في بطولتي السائقين والمصنعين، انطلاقا من السباقين المقبلين في هنغارورينغ وفالنسيا.
    وتابع ويبر «فريق براون كان يعاني في الأجواء المناخية الباردة، لكن من المتوقع ان يكون الطقس حارا في السباقين المقبلين.
    وبالتالي سيكون من المهم أن نراقب تأدية سيارتهما ومقارنة أدائهما عندما لا تكونان عرضة لهذا الأمر (الطقس البارد)».
    وواصل «قدم جنسون حتى الآن موسما مثاليا ان كان على صعيد الحظ السيئ أو الحوادث أو أي شيء آخر»، مشيرا إلى أن هذا الأمر لن يدوم لأن كل سائق سيختبر عاجلا أم آجلا المشاكل، كما أن هذا الواقع ينطبق أيضا على ويبر وزميله فيتيل إذ قد تتعرض سيارتيهما لعطل ميكانيكي أو حادث عند الانطلاق أو أنهما قد يحققان نتيجة سيئة في التجارب التأهيلية.
    ويرى ويبر أن على فريقه أن يقلص الفارق الذي يفصله عن باتون خلال السباقات الستة المقبلة إذا أراد أن يحصل على فرصة الفوز باللقب العالمي، مضيفا «أمامنا سباقات رائعة وهذه السيارة (ريد بول) ستكون سريعة على كل الحلبات.
    أنا واثق أنه بإمكاننا أن نواصل تحقيق النتائج. متصدر البطولة جنسون باتون ليس من الأشخاص الذين يرتكبون الأخطاء، أداؤه ثابت بشكل ملفت وسيواصل حصد النقاط، وبالتالي علينا ان نقلص الفارق في السباقات الستة المقبلة لأنه يتقدم علينا الآن بفارق سباقين».
    وبدوره اعتبر باتون أن السباق المجري يناسب فريقه تماما بسبب الحرارة المرتفعة، وبان هنغارورينغ من الحلبات المفضلة لديه، خصوصا انه حقق فوزه الأول في الفئة الأولى على هذه الحلبة بالذات قبل ثلاثة أعوام.
    وعلق باتون على الحلبة المجرية قائلا «هذه الحلبة تولد قدرا هاما من التماسك ما سيشكل تحديا كبيرا من اجل التوصل إلى العيارات الملائمة.
    أمضيت الأسبوع الماضي في منزلي في موناكو حيث كنت أركز على تماريني الشخصية لكني أعلم تماما أن الشباب في المصنع (براون جي بي) وفي مرسيدس ـ بنز كانوا يعملون بجهد كبير على التحسينات الأخيرة وأتطلع بفارغ الصبر للجلوس في السيارة مجددا».
    أما زميله باريكيللو فأكد بدوره أيضا أن هنغارورينغ من الحلبات المفضلة لديه لأنه فاز عليها في السابق كما صعد إلى منصة التتويج في عدة مناسبات، مضيفا «سباقا ألمانيا وسيلفرستون كانا محبطين بالنسبة إلينا، رغم صعودي إلى منصة التتويج في سيلفرستون، وبالتالي نتطلع لأن نبدأ القسم الثاني من الموسم بطريقة جيدة وسنركز على استغلال مقدرة السيارة والتحسينات الجديدة بأفضل طريقة ممكنة».
    وكان باريكيللو حل في المركز الثالث خلال سباق سيلفرستون، فيما جاء زميله باتون في المركز السادس، وهي أسوأ نتيجة له منذ انطلاق الموسم.
    وبعيدا عن صراع براون جي بي ـ مرسيدس وريد بل ـ رينو سيكون الثنائي فيراري ـ ماكلارين مرسيدس أمام فرصة حفظ ماء الوجه واستعادة «الروح» بعد موسم مخيب للغاية للفريقين الايطالي والبريطاني ـ الألماني اللذين اكتفيا حتى الآن بلعب دور «المشاهد» لتألق سائقي براون وريد بول.
    ويرى سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن الذي يحتل المركز العاشر في الترتيب العام بفارق 58 نقطة عن الصدارة، بان سباق المجر سيكون إحدى أهم الفرص ل«سكوديريا» من اجل العودة للصراع على المراكز المتقدمة.
    ولم يصعد رايكونن إلى منصة التتويج هذا الموسم سوى في مناسبة واحدة وذلك عندما حل ثالثا في موناكو، وهو يرى ان حلبة هونغارورينغ تناسب فيراري كما كان الحال في مونتي كارلو.
    وأشار رايكونن إلى أن السباق المجري سيكون حاسما لفيراري قبل آن ينتقل الفريق الايطالي لصب تركيزه على موسم 2010، مضيفا «السباق المقبل سيكون الأكثر تشابها لذلك الذي خضناه في موناكو. هذا الموسم صعدنا على منصة التتويج في موناكو، وهدفنا الآن ان نحقق الأمر ذاته في بودابست».
    وواصل «كنا منافسين على المركز الأول في تجارب موناكو حتى الثانية الأخيرة، واعتقد انه لو نجحنا في الفوز به (المركز الأول عند الانطلاق)، لذهب السباق في طريق مختلف تماما. سنحاول مجددا في المجر، لكن الأمور ستكون صعبة. من المفترض أن تتأقلم اف 60 (سيارة فيراري) بشكل جيد مع الحلبة لكننا نعلم أن جميع الفرق الأخرى أدخلت تعديلات على سياراتها بعد سباق موناكو، وبالتالي سنشهد منافسة شرسة».
    وكشف مدير فيراري ستيفانو دومينيكالي ان «الحصان الجامح» سيصب تركيزه على موسم 2010 اعتبارا من الأسبوعين المقبلين، وهو أمر أكده رايكونن الذي أبدى تخوفه من نتائج هذه الخطوة لأن موسم 2009 سيكون صعبا كثيرا عليه وعلى زميله البرازيلي فيليبي ماسا الذي يحتل المركز الخامس في الترتيب العام (22 نقطة)، لأن تطوير «اف 60» لما تبقى من الموسم سيكون محدودا جدا.
    ويبدو أن مشروع فيراري ل2010 بدأ على حساب مدير قسم الانسيابية في الفريق، البريطاني جون ايلي، لأن «سكوديريا» ستتخلي عنه في نهاية العام الحالي.
    وكان ايلي الذي انضم إلى فيراري في 2003، اجتمع مؤخرا مع إداريي الفريق لمناقشة احتمال تمديد عقده دون ان ينجح في مسعاه، ما يعني ان مهندس التصميم في الفريق لوكاس تومبازيس سيتولى مسؤولية هذا المنصب.
    أما من جهة ماكلارين مرسيدس وسائقها البريطاني لويس هاميلتون، فالأمور مشابهة للمعسكر الايطالي، اذ يقبع بطل العالم في المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط فقط، فيما يحتل الفريق البريطاني ـ الألماني المركز السادس في بطولة المصنعين برصيد 14 نقطة.
    وعلق هاميلتون على ما يتوقعه من سباق نهاية الأسبوع قائلا «هنغارورينغ هي من أكثر الحلبات المتطلبة على السائقين لأنك تكون منهمكا تماما خلال اللفة بأكملها. انها مشابهة تقريبا لحلبات الكارتينغ، هناك الكثير من المنعطفات والمكان الوحيد الذي يسمح لك بالاسترخاء قليلا هو خط البداية ـ النهاية الذي يعتبر قصيرا نسبيا.
    avatar
    ????
    زائر


    عادي رد: فريق ريد بل ينافس مرسيدس في المجر

    مُساهمة من طرف ???? 2009-09-26, 4:24 am

    فريق ريد بل ينافس مرسيدس في المجر 114979 فريق ريد بل ينافس مرسيدس في المجر 114979 فريق ريد بل ينافس مرسيدس في المجر 114979

      الوقت/التاريخ الآن هو 2024-11-27, 5:10 am